اللجنة الصحية في«لجان العمل النسائي» تحذر من كارثة إنسانية على الأطفال المرضى في قطاع غزة جراء انقطاع الكهرباء

60 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2020 - 10:32 صباحًا
اللجنة الصحية في«لجان العمل النسائي» تحذر من كارثة إنسانية على الأطفال المرضى في قطاع غزة جراء انقطاع الكهرباء

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

حذرت  اللجنة الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  ، من استمرار فصل التيار الكهربائي لساعات طويلة عن منازل المواطنين والمشافي ، على صحة الأطفال والنساء المرضى، إضافة إلى تأثيره على الأدوية والمطاعيم المحفوظة في ثلاجات المراكز الصحية وعيادات الرعاية الصحية ومنازل المواطنين .

وأوضحت اللجنة الصحية  أن قسم العناية المركّزة  بالمشافي المجهّزة بأجهزة التنفس الاصطناعي، وأجهزة تنظيم الجرعات الدوائية التي تعطي بكميات محسوبة بدقة على مدار الساعة، لم تعد قادرة على تشغيل تلك الأجهزة، وانقاذ حياة الأطفال، في ظل نفاذ الوقود انقطاع الكهرباء لفترات طويلة.

وبينت اللجنة الصحية  أن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر بشكل كبير على مرضى الكلى،  حيث أن  جهاز الغسيل الكلوي الواحد يخدم بشكل يومي نحو خمسة مرضى، وأن تعطل أحدها سيؤدي لتعطل عملية الغسيل وإرباك العمل في القسم ،  مشيرة إلى أن القسم يخدم 525 مريضًا تجرى لهم عمليات الغسيل ثلاث مرات أسبوعيًا بمعدل أربع ساعات لكل جلسة على أربع فترات.

وطالبت اللجنة الصحية في اتحاد لجان العمل النسائي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية للتدخل بإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان برفع الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة ووقف القيود التي يفرضها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في القطاع ، والتحرك العاجل لحل أزمة الكهرباء التي يعاني منها القطاع لسنوات عديدة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.