الفلسطينية عبلة جابر في القائمة القصيرة لجائزة إسماعيل فهد إسماعيل

370 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 11:39 صباحًا
الفلسطينية عبلة جابر في القائمة القصيرة لجائزة إسماعيل فهد إسماعيل

رام الله (اتحاد لجان العمل النسائي )

دخلت رواية الشاعرة والروائية الفلسطينية عبلة جابر، ضمن القائمة القصيرة لجائزة إسماعيل فهد إسماعيل للرواية القصيرة المخطوطة.

وأعلنت عن القائمة دار العين للنشر في القاهرة، على لسان فاطمة البودي مديرة الدار.

وقالت البودي إن القائمة تضمنت: رواية “ليل طنجة” لمحمد سعيد أحجيوج من المغرب، و”فوبيا الوجوه” لتقوى محمد جواد من البحرين، و”سلام بتوقيت الحرب” لعبلة غسان جابر من فلسطين، و”فطومة” لمهند ميرغني الفكي من السودان، و”آسر والصياد” لوليد جهز السبيعي من السعودية، و”الكفر” لأحمد أبوالسعد عبد الغني، و”تايم لاين” لعبدالرحمن كمال السعيد من مصر.

وسيتم منح الجائزة لثلاثة فائزين من ضمن القائمة القصيرة، في معرض الكويت الدولي للكتاب مساء 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وتم اختيار لجنة تحكيم للروايات من قبل الدكتورة فاطمة البودي مديرة الدار، والرئيسة الشرفية للجائزة الكاتبة الكويتية ليلى العثمان، وتكونت اللجنة من الدكتورة إقبال العثيمين (الكويت) رئيسةً، وعضوية كل من: الكتاب والنقاد: إبراهيم فرغلي (مصر)، وأنيس الرافعي (المغرب)، والدكتور أيمن بكر (مصر)، ويوسف الحميد (السعودية).

واختيرت روايات القائمة القصيرة من بين 40 عملًا غير منشور، خضعت للفحص من دون أن يكون على أي منها اسم كاتبها، لضمان الحياد.

إسماعيل فهد إسماعيل، (1940 – 2018)، كاتب وروائي كويتي، حصل على بكالوريوس أدب ونقد من المعهد العالي للفنون المسرحية – دولة الكويت، عمل في مجال التدريس وإدارة الوسائل التعليمية، وأدار شركة للإنتاج الفني، ويعد مؤسسا لفن الرواية في الكويت

وكتب الراحل أكثر من 40 كتابا ورواية وصلت بعضها إلى جوائز عربية مرموقة ونال جائزة الدولة التقديرية في الكويت ومن أبرز أعماله “إحداثيات زمن العزلة، السبيليات، العنقاء والخل الوفي“.

عبلة جابر مولودة في الخليل في 22 أيلول/ سبتمبر 1988، وتعمل في مجال أبحاث سرطان الثدي، حاصلة على بكالوريوس في الصيدلة، والماجستير في التكنولوجيا الحيوية، وشاركت في مسابقة أمير الشعراء في موسمها السادس عام 2015، ولها رواية “اندثار” عام 2016، وحصلة على المركز الأول في الشعر الفصيح في دورة الشاعر أمل دنقل في مصر عام 2015، كما حصلت على جائزة كاستلو دي دبانو العالمية للشعر في إيطاليا عام 2016.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.