غازي حمد: تجاوز مصر لحماس في تثبيت التهدئة غير مبرر

1٬819 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 مارس 2014 - 10:38 مساءً
غازي حمد: تجاوز مصر لحماس في تثبيت التهدئة غير مبرر

اعتبر وكيل وزارة الخارجية في الحكومة بغزة غازي حمد طريقة تعامل السلطات المصرية واتصالها مباشرة بحركة الجهاد الإسلامي لتثبيت التهدئة فيه تجاوزا غير مبرر لحركة حماس التي تدير الحكومة والأمن في قطاع غزة.

 

وقال حمد في حديث للجزيرة ظهر اليوم الجمعة : “نحن حريصون على دور مصري ايجابي ، ومعروف في كل مرة التنسيق يكون مع حماس بحكم أنها تحمي الحدود والأمن وتنسق مع كافة الفصائل، متسائلاً : ما الذي تغير بالموقف المصري هذه المرة؟”.

 

وتمنى أن يكون التنسيق عبر البوابة الصحيحة حفاظاً على وحدة الصف وأن تكون كلمتنا ورسالتنا واحدة, مؤكدا ًما كان مبررا ًتجاوز حركة حماس بهذه الطريقة.

 

وأوضح أن العدوان الإسرائيلي الأخير لم يكن اعتداءً على فصيل بعينه بل طال كل فصائل الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى قصف مواقع للجهاد وحماس والمقاومة وبالتالي فإن التنسيق يكون مع الجميع وبوابة ذلك حماس بحكم أنها تدير الحدود والأمن والتنسيق مع الجميع.

 

وأكد وكيل وزارة الخارجية الإلتزام بالتهدئة ما التزم بها الاحتلال وأن المقاومة حق للدفاع عن النفس طالما أن هناك احتلال قائم .

 

ورفض ادانة رئيس السلطة محمود عباس لإطلاق الصواريخ بحضور رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون واعتبرها مجاملة غير مطلوبة تغري الاحتلال لمزيد من القتل والعدوان.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.