غرب غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم ندوة حول مواجهة العنف المبني على النوع الاجتماعي

54 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 9:37 صباحًا
غرب غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم ندوة حول مواجهة العنف المبني على النوع الاجتماعي

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني “الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ” اليوم الثلاثاء ، ندوة بعنوان ” مواجهة العنف المبني على النوع الاجتماعي ، وذلك بالشراكة مع مؤسسة تنظيم الأسرة ، بمحافظة غرب غزة فرع الشيخ رضوان بحضور مسؤولة الاتحاد بالفرع الرفيقة سامية سحويل .
وتهدف هذه الندوة الى التوعية بأهمية مناهضة العنف والوقوف الى جانب المرأة المعنفة، ومناقشة طرق مواجهة العنف المبني على النوع الاجتماع،وتسليط الضوء على دور المنظمات الدولیة في مکافحة العنف القائم علی النوع الاجتماعي للخروج بتوصيات من شأنها ان تحد من ظاهرة العنف المبني على النوع الاجتماعي بكافة اشكاله.
وتحدث المحاضر الأستاذ عمر الخطيب ، حول مفاهيم النوع الاجتماعي ومواضيعه وتمكين المرأة في كافة المجالات، مؤكداً إن محور مناهضة العنف ضد المرأة هو محور أساسي يجب العمل عليه من قبل كافة مؤسسات المجتمع المدني .
من جانبها أشارت إحدى المشاركات التي تتعرض للعنف أنها لم تكن تعرف أن الكثير من السيدات تخشى التعبير عن العنف الذي تتعرض له ؛ بسبب العادات والتقاليد التي تمنع النساء من الذهاب إلى المؤسسات والمحاكم الشرعية للمطالبة في حقوقهن.
كما عبرت المشاركات في ورشة العمل عن رغبتهن باستمرار عقد مثل هذه الورشات وتوسيع نطاقها؛ لتشمل كل بيت حتى تعم الفائدة وتتغير مواقف واتجاهات المجتمع الفلسطيني وحل هشه الازمة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.