«لجان العمل النسائي» يختتم دورة صناعة المنظفات بمحافظة غرب غزة

70 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 1:45 مساءً
«لجان العمل النسائي» يختتم دورة صناعة المنظفات بمحافظة غرب غزة

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

اختتم اتحاد لجان العمل النسائي ، الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، دورة تدريبية للسيدات بعنوان صناعة المنظفات بمحافظة غرب غزة فرع الصبرة بالتعاون مع وزارة الزراعة وذلك استكمالا لخطة عمل الإتحاد بالتدريب حول صناعة المنظفات لتلبية احتياجاتهم المنزلية بحضور عدد من السيدات بالفرع .

ورحبت مسؤولة المحافظة الرفيقة ايمان ابو عمرة بالمشاركين، وأكدت على حرص الاتحاد على صقل الخبرات العملية للسيدات لكي ينطلقوا لسوق العمل وتضعهم على طريق المشاريع المفيدة لهم .
وتابعت المهندسة تتينانا ابو عودة الحديث حول مخرجات التدريب الهادفة إلى التعليم على اتقان عمل المنظفات بأنواعها المختلفة من ” منتج معطر الأرضيات ، سائل الفلاش المركز ومنتج مزيل الدهون ” وغيرها من منتجات مواد التنظيف.
وأكدت ابو عودة أن هذا التدريب يهدف لتعليم وتدريب المشاركات على كيفية تحضير الخلطات الخاصة بالصابون وسائل الجلي الخالي من المواد الحافظة عن طريق إضافة الزيوت العلاجية الطبية مثل زيت السمسم واستخدام النباتات والأعشاب العطرية مثل منقوع البابونج والحناء والعسل وورق الغار والورد للحصول على صابون بلدي بجودة عالية يتم استخدامه لعلاج حساسية البشرة وحب الشباب والأكزيما واستخدام السائل في الاستعمالات المنزلية اليومية المختلفة .

يشار أن هذه الدورة تهدف أيضا إلى رفع الكفاءة العملية للمتدربين، وتشجيع الملتحقين على البدء في التفكير في إنشاء مشاريع صغيرة لا تتطلب رأس مال كبير للبدء فيها والتي من الممكن أن تكون بداية انطلاق للمتدربين لخوض التجربة في سوق العمل، ويعقد البرنامج على مستوى محافظات قطاع غزة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.