«لجان العمل النسائي» يعقد ورشة تثقيفية حول قرار 1325

42 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2020 - 9:40 صباحًا
«لجان العمل النسائي» يعقد ورشة تثقيفية حول قرار 1325
غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)
نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني “الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ” بمحافظة رفح ورشه عمل تثقيفية بمناسبة مرور 20 عام على قرار مجلس الامن 1325وذلك ضمن مشروع تمكين المدافعات عن المساواه بين الجنسين لدعم اجندة المراه والسلام والامن في فلسطين بالتعاون مع الاتحاد العام للمراه وذلك بحضور مسؤولة منظمة النسائية بالمحافظة الرفيقة نسرين أبو عمرة وعدد من كوادر النسائية بالمحافظة.
وتحدثت الاستاذة أسماء الحسنات مسؤولة جمعية النجدة الاجتماعية حول القرارات الدولية والقوانين التي تحمي النساء من العنف وخصوصا قرار مجلس الأمن 1325 والذي يستند الى ركائز أربعة وهي المشاركة والوقاية والحماية والمسائلة، وأضافت أيضاً أن المرأة الفلسطينية تحت الاحتلال تعاني من انتهاكات وعنف من قبل ممارسات الاحتلال اما بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر الأمر الذي يحد من شعورها بالأمان والسلام داخل بلدها وبالتالي فإن إجندة المرأة والسلام والأمن يجب أن تأخذ بعين الاعتبار وضع الفلسطينيات تحت الاحتلال، وبالتالي الحد من الانتهاكات التي تقع النساء ضحيتها.
من جهتها أكدت المتحدثة روز المصري ممثلة عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية على أهمية العمل مع كافة المؤسسات الدولية التي تعمل على القرار الأممي 1325 بشكل عملي ومباشر لخدمة المرأة الفلسطينية .لدعم ومسانده المراه للوصول لمراكز صنع القرار .
وتباحث الحضور اليات العمل على القرار من حيث كيفية دمج المرأة الفلسطينية في مراكز صنع القرار واليات المشاركة السياسية ، باعتبار المرأة الفلسطينيه شريك اساسي في عمليات صنع القرار واحلال السلام والامن.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.