شرق غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم زيارة ويوم ترفيهي للأطفال في جمعية سجى

58 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 1:00 مساءً
شرق غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم زيارة ويوم ترفيهي للأطفال في جمعية سجى

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني “الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ” بمحافظة شرق غزة فرع الزيتون بالتعاون مع جمعية سجى للشلل الدماغي يوم ترفيهي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة مسؤولة الاتحاد بالمحافظة  الرفيقة ابتسام الهواري ومسؤولة المنطقة القطاعية علا ابو زور ومسؤولة المكتب الرابطي  امنة مرشود وعدد من كوادر الاتحاد بالمحافظة.

وأكدت الهواري أن اليوم الترفيهي شمل تنفيذ مجموعة من الأنشطة التفاعلية والعروض المتنوعة كالألعاب  التنشيطية ، للمساعدة في تحقيق التفريغ النفسي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع الهدايا الرمزية والوجبات الغذائية عليهم .

وشددت الرفيقة علا ابو زور  ان المسؤولية التي تقع على المجتمع تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة  تتمثل بسن قوانين من أجل حمايتهم وتوفير الأمان لهم ، وتوفيركافة الاحتياجات اللازمة من أجل دمجهم بالمجتمع المحيط.

بدورها رحبت الأستاذة جميلة عليوة مديرة البرامج في مركز سجى للشلل الدماغي ، بهذه الزيارة  من أجل التعرف على الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يمثل حق من حقوقهم في دمجهم مع المجتمع المحلي.

وطالبت عليوة  من جميع المؤسسات والجمعيات المحلية العامله بموضوع الإعاقة ان يكون العمل على مختلف الفئات العمرية بتنظيم أنشطة ترفيهية للأطفال لانها تخلق جو من الفرح والسرورالذي ينمي ويعزز ثقتهم بأنفسهم والبيئة المحيطة بهم .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.