وفد سعودي يبحث بالقاهرة تقديم مساعدات لمصر بقيمة 1.45 مليار دولار

875 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 8:45 مساءً
وفد سعودي يبحث بالقاهرة تقديم مساعدات لمصر بقيمة 1.45 مليار دولار

وفد سعودي يبحث بالقاهرة تقديم مساعدات لمصر بقيمة 1.45 مليار دولار

وصل إلى القاهرة -يوم الجمعة- حسن بن محمد العطاس مدير عام الإدارة الفنية للصندوق السعودي للتنمية على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق ستة أيام يلتقى خلالها عددا من كبار المسئولين لمتابعة حزمة مساعدات تقدمها السعودية خلال الفترة القادمة بقيمة 1.45 مليار دولار.

ومن المنتظر أن يبحث الوفد تفعيل حزمة منح وقروض ميسرة مقدمة من الصندوق إلى مصر بقيمة 1.45 مليار دولار وتفعيل الجزء الخاص بالصندوق السعودي للتنمية ضمن البرنامج الاقتصادي المقدم من الحكومة السعودية لمصر.ويتضمن البرنامج السعودي منحة تبلغ 200 مليون دولار مخصصة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تهدف إلى خلق فرص عمل وتوسيع دائرة التكافل الاجتماعي، وقروضا إنمائية ميسرة بقيمة 500 مليون دولار لتمويل المشاريع الإنمائية ذات الأولوية في مختلف القطاعات، وكذلك إنشاء خط ائتمان لتمويل الصادرات السعودية غير النفطية، والتي تحتاجها مصر، بقيمة 750 مليون دولار.

وقالت مصادر إن الوفد سيجري محادثات مع المسئولين في قطاعات الكهرباء والنقل والصحة والتعليم والري والمياه والإسكان والأمن الغذائي وغيرها من القطاعات التي تستفيد من حزمة المساعدات، وأن هناك الكثير من المشاريع التي تم تنفيذها والانتهاء منها، وبعضها ما زال تحت التنفيذ.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.