“الإعلام الحكومي”: 90 غارة إسرائيلية على غزة بالعدوان الأخير

612 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 1:37 مساءً
“الإعلام الحكومي”: 90 غارة إسرائيلية على غزة بالعدوان الأخير

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عن أن الجيش الإسرائيلي شن 90 غارة جوية ومدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، خلال عدوانه الأخير.

وقال المكتب في بيان: “خلّف العدوان خسائر مادية مباشرة قيمتها 3 ملايين دولار بحسب التقديرات الأولية، فضلًا عن الخسائر غير المباشرة”.

وأضاف أن 500 وحدة سكنية تعرضت لأضرار بين جزئية وبليغة وكلية، بينها 8 منازل و12 وحدة سكنية هدم كلي، قيمتها التقديرية مليونا دولار”.

ولفت المكتب إلى أن خسائر القطاع الزراعي في الأراضي والمزارع وشبكات الري وقوارب الصيد، بلغت أكثر من مليون شيكل (نحو 300 ألف دولار).

وأشار إلى أن مجمل الخسائر في البنية التحتية، من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وطرق، بلغت أكثر من مليون شيكل.

وذكر المكتب أن العدوان سبب أضرار بـ12 منشأة تجارية، ووصلت قيمة الخسائر المباشرة في المنشآت الاقتصادية ما يزيد على 300 ألف شيكل (نحو 90 ألف دولار).

وأوضح أنه بلغت قيمة الخسائر في قطاع النقل والمواصلات، ما يزيد على 200 ألف شيكل (نحو 60 ألف دولار)، نتيجة أضرار في سيارات ووسائط نقل وآليات.

وبحسب البيان، أدى العدوان لإلحاق أضرار جزئية بمقرات ومؤسسات حكومية، منها 15 مدرسة ومديريتي تعليم ومقر أمني، بلغت قيمة أضرارها 100 ألف شيكل (نحو 30 ألف دولار).

وحمل المكتب الإعلامي “إسرائيل المسؤولية القانونية والسياسية والتاريخية عن كل الجرائم التي ارتكبها بحق شعبنا”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.