«العمل النسائي» يفتتح جدارية فنية برفح لرفع وعي المواطنين للوقاية من «كورونا»

136 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 5:16 مساءً
«العمل النسائي» يفتتح جدارية فنية برفح لرفع وعي المواطنين للوقاية من «كورونا»

افتتح اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، جدارية فنية بعنوان «استهتارك سيقتل أطفالك» في حي البرازيل بمحافظة رفح، في إطار خطته لتعزيز وعي المواطنين بأهمية اتباع إجراءات السلامة والوقاية لمواجهة فايروس كورونا، بمشاركة صف واسع من عضوات الاتحاد وبحضور مسؤول الجبهة الديمقراطية بمحافظة رفح إبراهيم حميد، ومسئولة الاتحاد بالمحافظة نسرين أبو عمرة، ومسئول فرع وسط رفح أحمد العرجا، ومسؤولة المنطقة زهر الكاشف بمشاركة الفنانة هدى شيخ العيد.
وشددت أبو عمرة على دور المرأة الفلسطينية الجوهري في مواجهة خطر انتشار فايروس كورونا، كونها خط الدفاع الأول للأسرة في إدارة الأزمات رغم الضغوطات النفسية والاجتماعية الملقاة عليها، لكن تبقى شامخة بصمودها داعمة بمسؤولياتها المجتمعية والأسرية لمجابهة الوباء.
ودعت أبو عمرة لتعزيز الوعي بأهمية التزام المجتمع بالإجراءات الوقائية والاحترازية من فيروس كورونا، ومنها الحرص على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والتي تعد أولى خطوات التعافي المبكر وانحسار عدد الإصابات.
وأشارت أبو عمرة إلى أن رسم الجدارية يهدف لإيصال رسالة للعالم، مفادها أن الشعب الفلسطيني الاعزل يواجه أكثر من خطر في ذات الوقت، وتسليط الضوء على حجم التحديات والصعوبات المبذولة في إطار التصدي لجائحة كورونا.
وحذرت الكاشف من الاستهتار والاستهانة بتعليمات وزارة الصحة وعدم الشعور بالمسؤولية.
فيما ثمن أبو حميد بدور القائمين على الجدارية في تبني القضايا المطلبية الخاصة بالمرأة وعلى جهودها المعطاة لمواجهة الوباء وخطر انتشاره.
وفي ختام رسم الجدارية، قام اتحاد لجان العمل النسائي بتوزيع كمامات طبية وبروشورات توعوية على المواطنين والمحال التجارية لمجابهة «كورونا» والتي لاقت استحساناً من سكان المنطقة■
23/9/2020

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.