اللجنة الصحية لاتحاد لجان العمل النسائي تعقد ورشة توعوية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي

288 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 6:04 مساءً
اللجنة الصحية لاتحاد لجان العمل النسائي تعقد ورشة توعوية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي

عقدت اللجنة الصحية لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة تثقيفية حول أهمية الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، حضرها عدد من السيدات فرع المغازي بالمحافظة الوسطى .

وافتتحت الندوة مسؤولة الاتحاد بالمحافظة الرفيقة هناء ادغيم بالترحيب بالحضور موضحة الية عمل الاتحاد في شهر اكتوبر الوردي للتوعية بسرطان الثدي واهمية الاكتشاف المبكر له ، ودور الاتحاد في حملاته الهادفة للتشجيع على الفحص المبكر كون اكتشافه في المراحل الاولى يساعد على اىعلاج .

وأكدت الرفيقة ندى خطاب مسؤولة اللجنة الصحية بالمحافظة حول أهمية اجراء الفحوصات السنوية للتأكد من عدم الإصابة بهذا المرض الذي بات منتشراً ولكن يمكن السيطرة عليه في مراحله الأولى، حيث يعد الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي من أهم العوامل التي تساعد وتحدد مصير هذا المرض ومصير صاحبة المرض، فكلما كان اكتشاف سرطان الثدي مبكراً كان معدل الشفاء الكامل أكبر لأن علاج سرطان الثدي يعتمد على المرحلة التي اكتشف فيها المرض، وعلى كل سيدة أن تساعد في الاكتشاف المبكر عن طريق الفحص الذاتي للثدي واستشارة الطبيب عند وجود أي تغيرات، وفحص الثدي بالأشعة التشخيصية، لأن نسبة الشفاء تصل إلى أكثر من 95% في حال الاكتشاف المبكر.

وفي ختام الندوة تم طرح الأسئلة من قبل السيدات وجرى نقاش حول الأمور المهمة التي تساعد في اكتشاف الإصابة بسرطان الثدي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.