اللجنة القانونية في «لجان العمل النسائي» تنظم ندوة قانونية حول قانون الأحوال الشخصية

501 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:39 صباحًا
اللجنة القانونية في «لجان العمل النسائي» تنظم ندوة قانونية حول قانون الأحوال الشخصية

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

نظمت اللجنة القانونية في لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني “الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية ” ندوة حول قانون الأحوال الشخصية بمحافظة رفح فرع الغرب بحضور عدد من الرفيقات بالفرع .
وافتتحت الورشة مسؤولة المنطقة القطاعية بالفرع الرفيقة امنة الدبش بالترحيب بالسيدات والحديث حول برنامج عمل الاتحاد ضمن لجان الاختصاص ومدى اهمية معرفة المرأة بالقضايا المتعلقة بها من الناحية القانونية والاجتماعية والصحية وأن الاتحاد دائما يسعى الى تمليك المرأة الوعي الكامل في كافة القضايا وأيضا الاهتمام بالطفل .
وهدفت الندوة إلى إطلاع المرأة على بنود قانون الأحوال الشخصية ودراسة وتحليل القانون ومدى تلبيته لاحتياجات الأسرة الفلسطينية .
وأكدت مسؤولة اللجنة القانونية بالمحافظة الرفيقة نرمين قشطة على ضرورة تنمية الوعي عند المرأة بأهمية قانون الأحوال الشخصية وما يتضمنه من حقوق وواجبات، مشددة على أهمية معرفتها بحقوقها التي حظيت بها في قانون الأحوال الشخصية .
وأشارت قشطة إلى أن كثيرا من النساء يحضرن إلى المحاكم ويجهلن بحقوقهن المتضمنة في قانون الأحوال الشخصية.
وفي الختام أعلنت قشطة عن فتح العيادة القانونية في الاتحاد كل يوم سبت للاستجابة على كافة الاستفسارات والاستشارات القانونية ومعالجة القضية بالطريقة القانونية ,

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.