المنظمات الجماهيرية للجبهة الديمقراطية تنظم حملة تطوعية لجني الزيتون في رفح

323 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 6:06 مساءً
المنظمات الجماهيرية للجبهة الديمقراطية تنظم حملة تطوعية لجني الزيتون في رفح

نظمت منظمات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ” كتلة الوحدة العمالية ” واتحاد لجان العمل النسائي واتحاد لجان الطلبة الثانوين
حملة تطوعية لجني ثمار الزيتون في محافظة رفح تحت عنوان ” متطوعون لدعم صمود المزارعين ” للتأكيد على الارتباط بالارض الفلسطينية فشجرة الزيتون تعني الثبات والتمسك بالارض وبتاريخ اجدادنا المتأصل .

حيث شارك صف كادري واسع من المنظمات الجماهيرية وقيادة الجبهة الديمقراطية في المحافظة .

واكد مسئول الجبهة الديمقراطية في رفح الرفيق ابراهيم ابو حميد ” على اهمية الحملة التطوعية ووقوف الجبهة بكافة منظماتها لتعزيز التعاون والتكافل بجانب المزارعين ومساعدتهم في موسم جني الزيتون الذي يعتبر رمزاً لتمسك شعبنا بارضه واصراره على حمايتها وهي رمز للعطاء والكرامة والتشبث بالهوية الوطنية “.

اشار ابو حميد ” ان ثمة علاقة ترابطية بين الارض والانسان الفلسطيني وبين قطف ثمار الزيتون ومقاومة شعبنا المستمرة على الارض ، لافتاً التمسك بالارض هو في الوقت ذاته شكل من اشكال المقاومة خصوصاً الاراضي المحاذية لهجمات الاحتلال الهمجية على اراضي المزارعين واقتلاع اشجارهم التي تعد صمودهم وارتباط الاجيال بالارض مهما حاول الاحتلال من كسر ارادة شعبنا العظيم “.

واشادت نسرين ابو عمره مسؤلة اتحاد لجان العمل النسائي بمحافظة رفح الى دور المراه الفلسطينيه التى كانت ولازالت جنبا الى جنب مع الرجل بجميع الاعمال سواء السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه فقد تشارك مع الرجل في الاعمال الزراعيه منذ القدم ولا يقتصر على المراه تربية الاطفال واعمال المنزل فقط
فهي تكون المعلمه والطبيبه وبالبيت الام المربيه وتذهب مع زوجها لمساندته في الاعمال الزراعيه كماهي اليوم تجني ثمار الزيتون يد بيد وتنقل هذا لابنائها واحفادها للتمسك بشجر الزيتون لما له من رمزيه لفلسطين والشعب الفلسطيني
وبدوره قدم صاحب الارض الشكر للرفاق ورفيقات الجبهة الديمقراطية على جهودهم المبذولة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي والوقوف مع المزارع الفلسطيني في ظل الاوضاع الاقتصادية المتردية في قطاعنا الصامد .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.