النصيرات : “العمل النسائي” يشارك في الندوة التثقيفية بعنوان “المرأة الفلسطينية انجازات وتطلعات”

1 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2022 - 11:38 صباحًا
النصيرات : “العمل النسائي” يشارك في الندوة التثقيفية بعنوان “المرأة الفلسطينية انجازات وتطلعات”

شارك اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بمحافظة الوسطى مع بلدية النصيرات وسط قطاع غزة ،في ندوة تثقيفية بعنوان “المرأة الفلسطينية إنجازات وتطلعات”، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.
وحضر اللقاء رئيس بلدية النصيرات أ. إياد مغاري، وعضو المجلس البلدي أ. مجدولين درويش، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. فدوى عيد، ومسؤولة الاتحاد بالمحافظة هناء ادغيم.
ووجّه رئيس بلدية النصيرات في كلمته شكره وتقديره للمرأة ودورها في المجتمع وبناءه وتطوره، مهنئا إياهن في يومهن العالمي.
وأكد “مغاري” حرص المجلس البلدي على تعزيز أوجه التعاون والتقدير للمرأة ودورها، مبينا أنه كان لها حضورها في المجلس البلدي ومشاركتها في صنع القرار، بالإضافة إلى عضويتها في لجان الأحياء، وتعزيز دورها وحضورها المجتمعي.
بدورها اعربت ادغيم عن اسفها حيال بعض الأنظمة والقوانين التي تعامل المرأة ، وفي العديد من الدول والمجتمعات، على أنها عنصر ضعيف عاجز وتخضع لجميع أنواع العنف والمهانة والتصفية الجسدية، انطلاقاً من عقول متحجرة ومتزمتة، وحدّث ولا حرج عندما يصل الموضوع الى مقولة “لا يسلم الشرف الرفيع” وغيرها من قضايا الخيانة والاغتصاب وهي حجج لإبقاء المرأة تحت سيطرة تسلّط الرجل والتقاليد البالية، ووضعها دائماً في قفص الخوف والاتهام، ومنعها من التقدّم والتطوّر
وأضافت ادغيم :” أنه بالرغم كل هذا المسلسل المأساوي الذي مرّت به المرأة ولم تزل، أثبتت في العديد من البلدان والمجتمعات على أن تكون شريكة حقيقية لها شخصيتها وحضورها، ومصدر الإلهام والإبداع من خلال كفاحها ونضالها وسعيها الدؤوب من أجل الحرّية والتحرّر”.

وتم في ختام اللقاء، تكريم كافة الجهات والسيدات اللواتي كان لهن دور في إتمام وانجاح الندوة التثقيفية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.