تصعيد وغليان بالسجون.. الحركة الأسيرة تدعو للمشاركة في “مسيرات الغضب” غدا

1 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 فبراير 2022 - 11:55 صباحًا
تصعيد وغليان بالسجون.. الحركة الأسيرة تدعو للمشاركة في “مسيرات الغضب” غدا

دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، اليوم الخميس، الفلسطينيين للمشاركة في مسيرات غضب، يوم غد الجمعة، تضامنا مع الأسرى داخل السجون في انتفاضتهم.

وطالبت في بيان لها، وزارة الأوقاف وخطباء المساجد بتخصيص خطبة الجمعة، للحديث عن الأسرى وانتفاضتهم ومعاناتهم.

وأشارت إلى أن معركتها الاحتلال في داخل الأسر لم تتوقف، وتشهد مراحل من التصعيد، مؤكدة أن السجون تعيش حالة من التصعيد والغليان لم تشهده من فترة طويلة.

وأكدت الحركة الأسيرة أن معركتها لن تتوقف إلا بتراجع إدارة السجون عن إجراءاتها القمعية، والتي تهدف للتنكيل بالأسرى، ومحاولة كسر إرادتهم.

وطالبت الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول قضية الأسرى، والمشاركة في الفعاليات المساندة لهم، داعية للوحدة الوطنية ورص الصف ونبذ كل الخلافات.

وتفرض مصلحة سجون الاحتلال سياسات “التنقلات والعزل والتفتيشات” بشكل مستمر في إجراءات تصعيدية خطيرة ضد الأسرى.

ويواصل الأسرى إرجاع وجبات الطعام، إلى جانب مقاطعة الأسرى الإداريين للمحاكم الإسرائيلية والعيادات، منذ الأول من يناير/ كانون ثاني الماضي.

وتشهد السجون حالة من التوتر، وأعلنت الحركة الأسيرة عن سلسلة خطوات احتجاجية، بعد إقدام إدارتها على تقليص المدة التي يقضيها الأسرى في ساحة “الفورة”، وتحديد عدد الأسرى الذين يسمح لهم بالخروج في الدفعة الواحدة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.