صوت| كيف نفصل ما بين الحياة المهنية والشخصية ؟

149 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 10:56 صباحًا
صوت| كيف نفصل ما بين الحياة المهنية والشخصية ؟

يعاني الكثير من إشكالية عدم القدرة على الفصل ما بين الحياة المهنية والشخصية، وهذا يعود لأسباب عدة أهمها ضغوطات الحياة العامة والالتزامات الكثيرة.

 وقالت الأخصائية النفسية ليلى العطشان في حديثها “لنساء إف إم” في برنامج ترويحة، إنه من الصعب الفصل الكامل ما بين العمل والمنزل، ولكن أهم ما يجب فعله هو الصبر وتمرين النفس على القدرة على التحمل.

وأكدت العطشان في حديثها أن التواصل مهم ما بين أفراد الأسرة ولكن يجب أن يكون ضمن إطار منطقي وطبيعي وعدم نقل المشاكل المهنية إلى المنزل أو المشاكل العائلية إلى العمل، وركّزت العطشان على الجيل الجديد من الشباب المندفع نحو الحياة العملية، وعدم قدرتهم على الصبر  ومحاولة تعويد أنفسهم على تقبل الواقع، وعدم وضع توقعات عالية جدا .

ونصحت العطشان جميع المستمعات والمستمعين بأهمية الحوار والنقاش والتفاعل ولكن دون أن يؤثر العمل على المنزل أو العكس، ومحاولة ترك هموم ومشاكل العمل في العمل، وكذلك البيت، وعندما يقرر الشخص الفصل ما بين العمل والمنزل، هذا يعود عليه بآثار إيجابية كثيرة ومنها، الاستقرار النفسي والمعنوي، ومحاولة أن يعيش الشخص  الحياة في لحظتها، وعدم النظر إلى الوراء أو المستقبل كثيرا، ومن المهم جدا أن يعيش الإنسان الحاضر بكل إيجابية .  

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.