في يوم الطفل الفلسطيني.. «العمل النسائي» يحذر من استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين

3 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 2:48 مساءً
في يوم الطفل الفلسطيني.. «العمل النسائي» يحذر من استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين

غزة(اتحاد لجان العمل النسائي)

حذر اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من استمرار الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين، ولا سيما جرائم القتل والاعتقال وترويع الأطفال.

وقال الاتحاد في بيان صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، في يوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من نيسان (ابريل)، إن «الاحتلال الإسرائيلي يعمد لاستهداف الأطفال وترويعهم سواء بالقتل أو الاعتقال أو الحرمان من أبسط الحقوق». لافتاً إلى دولة الاحتلال قتلت منذ بداية العام الجاري 5 أطفال وتواصل اعتقال نحو 160 طفلاً في سجونها في ظروف اعتقالية صعبة.

وأوضح الاتحاد أن ممارسات الاحتلال وانتهاكاته بحق الأطفال الفلسطينيين تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ويعد أيضاً اعتقال الأطفال وقتلهم مخالف صريح للقانون الدولي والإنساني، ما يتطلب تحركاً دولياً لإنقاذ الأطفال الفلسطينيين وتوفير الحماية الدولية.
وختم الاتحاد بيانه مطالباً المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان وحقوق الأطفال بالتدخل السريع والعاجل بإلزام إسرائيل بوقف جرائمها وانتهاكاتها بحق الأطفال الفلسطينيين والإفراج عن الأسرى الأطفال من سجون الاحتلال، والدفع نحو محاسبة ومسائلة إسرائيل الدولة القائمة بالاحتلال على جرائمها المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني بأطفاله ونسائه ■

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.