مستوطنون يشرعون بشق طريق استيطاني ويقتحمون “برك سليمان” السياحية جنوب بيت لحم

877 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2015 - 6:02 مساءً
مستوطنون يشرعون بشق طريق استيطاني ويقتحمون “برك سليمان” السياحية جنوب بيت لحم

بيت لحم ( موقع رؤية الاخباري ) – شق مستوطنون طريقا استيطانيا في أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وأفاد رئيس بلدية الخضر توفيق صلاح بان المستوطنين شرعوا بشق طريق التفافي في اراضي منطقة “عين القسيس” بالقرب من البؤرة الاستيطانية “سيدي بوعز” ، قبل ان يتم التصدي لهم وايقاف العمل بعد ان تم تجريف مسافة تصل الى نصف كم .
واشار صلاح الى ان استكمال العمل في شق الطريق سيؤدي الى ضم جبل بالكامل الى البؤرة الاستيطانية “سيدي بوعز” بمساحة تصل الى 400 دونم، وعليه سيتم تحديد المنطقة وقطع الطريق امام المزارعين للوصول الى اراضيهم في منطقة “وادي الغويط” .

وفي بيت لحم اقتحم مستوطنون صباح اليوم الخميس، منطقة برك سليمان السياحية جنوب المدينة، أفاد مصدر أمني بأن العشرات من المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال اقتحموا منطقة برك سليمان السياحية، وتمركزوا عند البركة الأولى.
وقال رئيس بلدية الخضر توفيق صلاح ان المستوطنين اقتحموا البرك التي تتوسط قرية ارطاس والخضر، واقاموا طقوسا تلمودية ما بين البركتين الثانية والثالثة، وهذا ياتي في اطار اعتقادهم انها جزء من تاريخهم ومدرجة على خارطة السياحة لمستوطنة “غوش عتصيون” جنوب المدينة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.