“العمل النسائي” ينظم سلسلة ندوات حول الدعم النفسي وتعزيز الثقة بالنفس لدى الأطفال برفح

11 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2023 - 9:53 صباحًا
“العمل النسائي”  ينظم سلسلة ندوات حول الدعم النفسي وتعزيز الثقة بالنفس لدى الأطفال برفح
غزة (اتحاد لجان العمل النسائي )
نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محافظة رفح سلسلة من الندوات الاجتماعيه تحت عنوان الدعم النفسي للنساء وتعزيز الثقه بالنفس لدى الابناء وذلك بفرعي الشرق والغرب
بدورها افتتحت الورشات الرفيقة نسرين أبو عمرة مسؤولة الاتحاد بالمحافظة بالترحيب بالحضور موضحة برنامج اتحاد لجان العمل النسائي الاجتماعي الذي يهدف الى توعية المرأة بالقضايا الاجتماعية والقضايا التي تخص الطفل وإكسابها المعرفة لتكن قادرة على بناء نفسها وتطوير قدراتها داخل المجتمع .
بدورها تحدثت المحاضرة بالندوه المرشده النفسيه الاستاذه منى ابوفروه أن الأطفال الذين يعانون تدني الثقة في أنفسهم، يشعرون بعدم اليقين، ويعتقدون أن الآخرين لن يقبلوهم وقد يعرضهم ذلك لسوء المعاملة ويواجهون صعوبة في الدفاع عن أنفسهم ويستسلمون بسهولة، إضافة إلى ذلك فهم يجدون صعوبة في التأقلم عندما يرتكبون خطأ أو يخسرون أو يفشلون.
وتابعت أبو فروة أن الآباء والأمهات يستطيعون بناء الثقة لدى أطفالهم من خلال حاجة الاطفال إلى الارتباط عاطفيا بالأشخاص المهمين في حياتهم، من خلال العناية بصحتهم الجسدية وسلامتهم وقضاء الوقت وإظهار المودة للرضع والأطفال الصغار ، إضافة الى دعم الأطفال في البيئات والأنشطة الجديدة، فعندما يغامر الأطفال بالخروج إلى عالمهم الجديد يجب أن تؤكدي لهم أنك ستكونين موجودة لدعمهم وحمايتهم.
ودعت ابو فروة خلال الورشة الى ضرورة مساعدة الأهل للاطفال على الاستكشاف والتعرف على محيطهم وتعليمه كيفية تواصل الأطفال أو يعبرون عما يحتاجون إليه. الاستجابة لتلك الاحتياجات على الفور وبعناية من أهم الأمور لتنمية الثقة لدى الأطفال وهم صغار.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.