الوسطى : «لجان العمل النسائي» يعقد دورة اسعافات اولية

259 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 11:30 صباحًا
الوسطى : «لجان العمل النسائي» يعقد دورة اسعافات اولية

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

افتتح اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ” الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” بقطاع غزة  دورة إسعافات أولية لعدد من السيدات بمحافظة الوسطى فرع النصيرات والبريج بمقر الاتحاد ، بواقع 18  تدريبية موزعة على جدول تدريبى لمدة 6 ايام حيث بدأت بواقع 3 ساعات تدريبية يوميا .

وأوضحت المحاضرة ندى خطاب مسؤولة اللجنة الصحية بالمحافظة تاريخ الاسعاف الاولى ومبادئه، وتحدثت عن صفات المسعف وكيفية تعامله مع مختلف الحالات الطارئة، وسوف يتم تدريب المتدريبن على كيفية قياس العلامات الحيوية والتعامل مع حالات حوداث السير والحرائق وأيضاً على كيفية الاخلاء والنقل للمصاب ، وكيفية التعامل مع حالات الحروق والجروح والصدمات وتم تدريبهم على كيفية عمل الانعاش القلبي الرئوي.

وأكدت مسؤولة الاتحاد بالمحافظة الرفيقة هناء ادغيم على اهمية الاسعاف الاولي وتقليل المضاعفات الناتجة عن الاصابات المختلفة، لافتة ان هذه الدورات التي يعقدها الاتحاد بالمحافظة والمحافظات الاخرى  تشمل  عدة محاور رئيسية في الاسعاف الاولي اهمها عمل التنفس الصناعي والانعاش القلبي والطرق الصحيحة للتعامل مع الاصابات المتنوعة .

ومن الجدير ذكره ان اللجنة الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني  باقليم قطاع غزة تعمل على نشر الوعى والتثقيف الصحي لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني من خلال طواقمها المدربة على تنفيذ دورات الاسعاف الأولي ، كما تتميز بخدماتها المميزة والفريدة من نوعها في مختلف المجالات الصحية والثقافية والاجتماعية.

وقد تقدم المتدربين للاتحاد  على هذا التدريب المميز .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.