تزامناً مع إقتراب 16يوماً لإنهاء العنف ضد المرأة ” العمل النسائي” بالوسطى يفتتح سلسلة ندوات دعم نفسي للسيدات

13 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 10:49 صباحًا
تزامناً مع إقتراب 16يوماً لإنهاء العنف ضد المرأة  ” العمل النسائي” بالوسطى يفتتح سلسلة ندوات دعم نفسي للسيدات
افتتح اتحاد لجان العمل النسائي ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، بالشراكة مع جمعية تنظيم الأسرة سلسلة من الندوات للدعم النفسي الاجتماعي بمحافظة الوسطى وكان بدايتها بفرع النصيرات ، وذلك بحضور عدد من السيدات بالمحافظة .
وتستهدف الندوات المناطق النائية المهمشة لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي اللازم لهن للتخفيف من التوتر وحدة الضغوطات النفسية التي يتعرضن لها .
وأوضحت الورشة ” ان النساء دفعن الفاتورة الأكبر جراء العنف الممارس بحقهن وما خلفه من دمار و آثار جسدية ونفسية ، مضيفة أن التفريغ النفسي الانفعالي علاج وقائي ويعطي الشخص القدرة على المقاومة والاستمرارية ” .
وأكدت المدربة خلال الورشة الى ” ضرورة التعامل الصحيح مع الاضطرابات النفسية ومحاولة تفريغها بتنفيذ أنشطة ترفيهية وجلسات دعم نفسي لهن للتخلص من الآثار السلبية التي انعكست على حياتهن “.
ومن جهتها اوضحت هناء ابو ادغيم مسؤولة الاتحاد بالمحافظة ” على أن الدعم النفسي الاجتماعي يشكل عملية أساسية في تحسين الحالة النفسية لدى السيدات مابعد الاوضاع الاجتماعيه والاقتصادية التي مروا بها نتيجة تعرض قطاع غزة لعدوان متكرر وحصار ممتد منذ سنوات ، الأمر الذي رفع من نسبة النساء الذين يعانون من ضغوطات نفسية واضطرابات ما بعد الحروب والنساء اللواتي يتعرضن للعنف “.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.