على شرف يوم المرأة العالمي اتحاد لجان العمل النسائي يكرم امهات الشهداء والاسرى بمحافظة شمال وجنوب قطاع غزة

30 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 مارس 2023 - 12:05 مساءً
على شرف يوم المرأة العالمي  اتحاد لجان العمل النسائي يكرم امهات الشهداء والاسرى بمحافظة شمال وجنوب قطاع غزة
نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، فعاليات تكريم لامهات الشهداء والاسرى تقديراً لعطائهم ونضالهم على شرف يوم المرأة العالمي بمقرات الاتحاد في محافظة شمال القطاع ومحافظة خانيونس صباح اليوم الخميس بحضور مسؤولة الاتحاد باقليم قطاع غزة أريج الأشقر وحشد من ممثلات اتحاد لجان العمل النسائي في المحافظات ، وعدد من امهات الأسرى والشهداء .
بدورها أكدت مسؤولة المنطقة القطاعية بمحافظة الشمال فرع بيت لاهيا هناء شلايل على الدور البناء الذي تلعبه المرأة الفلسطينية على كافة الصعد واثباتها لذاتها بنجاحها كأم ومربية، وعاملة منتجة، واسيرة صابرة، ومناضلة فذة تواجه الصعاب ، وتقدمت بالتحية باسم المشاركات لكافة الاسيرات الماجدات في سجون الاحتلال الاسرائيلي داعية بالوقت ذاته ضرورة التحرك العاجل للتضامن والمطالبة بالافراج الفوري عنهن وعن كامل اسرانا في السجون الاسرائيلية
وفي السياق شددت مسؤولة العمل النسائي بخانيونس هالة ابو شرخ على ضرورة انخراط المرأة الفلسطينية في العمل النقابي وابتعادها عن الدور السلبي الذي تتغلف به بعض النسوة لخوفهن من العمل وخدمة المجتمع والتمتع بحقوقهن تحت ذريعة الخروج عن العادات والتقاليد، مستذكرة الكثير من المناضلات والشخصيات النسوية يتمتعن بثقة عظيمة في اوساط الشعب الفلسطيني من خلال اثبات قدرتهن على الابداع وخلق البدائل الحقيقية ان كان على الصعيد النضالي ضد الاحتلال الاسرائيلي او على الصعيد الاجتماعي او الاقتصادي او السياسي او التنموي و التربوي.
وفي ختام الاحتفالات تم تكريم عدد واسع من أمهات الشهداء والأسرى وتقديم بعض الهدايا الرمزية في جو احتفالي ارتسم على وجوه النسوة المشاركات بالحفل.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.