«لجان العمل النسائي » ينعى شهداء العدوان على غزة، ويستنكر استهداف النساء والأطفال المتعمد

59 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 مايو 2023 - 10:10 صباحًا
«لجان العمل النسائي » ينعى شهداء العدوان على غزة، ويستنكر استهداف النساء والأطفال المتعمد
غزة
9-5-2023
■ ينعى اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الشهداء الذين استهدفهم طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، وأدى لاستشهاد 13 مواطناً وإصابة 20 آخرين، بينهم 5 نساء و 4 أطفال.
واستنكر الاتحاد الإستهداف المتعمد بحق المواطنين الآمنين ولا سيما النساء والأطفال .
وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الانتهاكات الجسيمة والمنظمة التي ترتكبها قوات الاحتلال، والعمل على حماية المدنيين.
وأكد الاتحاد أن الصمت الدولي وعدم وجود رغبة وإرادة دولية لمساءلة إسرائيل عن جرائمها بحق الفلسطينيين واستمرار انفلاتها من العقاب، يعد رسالة حماية لها من عدم المساءلة، الأمر الذي يشجعها على المضي بجرائمها وانتهاكاتها لحقوق أطفال فلسطين وتصعيدها، خاصة في ظل الحكومة الإسرائيلية الفاشية الحالية.
وأوضح الاتحاد أن الإرتفاع الملحوظ الذي سُجل في أعداد الأطفال الشهداء منذ مطلع العام الجاري، يعد انتهاكاً صارخاً للقوانين والاتفاقيات الدولية والعهود الدولية الخاصة المتعلقة بالأطفال، وخرقاً جسيماً لمبادئ حقوق الإنسان، وفي مقدمتها حقهم في الحياة، والتعليم، والحركة في بيئة آمنة.
وشدد اتحاد لجان العمل النسائي على ضرورة الدعوة لتنظيم مسيرات للأطفال داخل الأراضي الفلسطينية والخارج برعاية المؤسسات الدولية المختصة بشؤون الطفل ، وذلك رفضاً لاستهداف الأطفال المتعمد والمتكرر خلال كل عدوان إسرائيلي على شعبنا .
وختم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بيانه مطالباً المؤسسات الإنسانية و الحقوقية و الدولية لفضح الجرائم و الممارسات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين واستخدامه المفرط للعنف و الأسلحة الغير تقليدية و المحرمة دولياً في استهداف الأطفال و النساء و المسنين و الشبان العزل في قطاع غزة و ملاحقة قادته في كافة المحافل الدولية كمجرمي حرب .■
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.