اتحاد لجان العمل النسائي بمحافظة غرب غزة ينفذ حملة من بيت لبيت

21 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 10:18 صباحًا
اتحاد لجان العمل النسائي بمحافظة غرب غزة ينفذ حملة من بيت لبيت

قام اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني “الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة غرب غزة فرع الشاطئ ، حملة من “بيت لبيت” للتوعية من جائحة كورونا .

وأكدت الرفيقة ايمان لبد مسؤولة الاتحاد بالمحافظة أن هذه الحملات هدفها الوقاية من المرض، لحماية المواطن الذي هو أغلى ما نملك.واضافت لبد : “نقوم من خلال هذه الحملة للوقوف بجانب كل الاجهزة والمؤسسات الرسمية، في توعية النساء الذي هم عماد اي منزل سليم للمحافظة على اسرهم واطفالهم .
وتابعت الرفيقة حنين موسى مسؤولة المنطقة القطاعية بالفرع الحديث حول اعراض هذا الفايروس واهمها السعال الجاف وكذلك قشعريرة الجسم والتهاب الحنجرة والاحتقان وكذلك الارهاق الشديد المستمر وغيرها من الاعراض .

وأضافت أن الخطورة تكمن في المخالطة اللصيقة مع شخص مصاب بفيروس كورونا ، مثلما يحدث عندما يقوم أحد أفراد الأسرة أو موظف الرعاية الصحية بالاعتناء بشخص مصاب

واختتمت الزيارات بتوزيع برشورات تعريفية للمرض بالحديث حول اساليب الوقاية البسيطة وكيفية المحافظة عليها في المنازل كغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، أو استخدام مطهرًا يدويًا يحتوي على الكحول بنسبة 60٪ على الأقل، وتنظيف الأسطح التي تُلْمَسُ بكثرة ، وتغطية الفم والانف بمرفقك أو بمنديل عند السعال أو العطس، وتخلص من المنديل بعد استخدامه وتجنب لمس العينين والأنف والفم.
وشهدت الحملة ترحيب كبير من قبل الرفيقات والنساء حيث تمت الاجابة على العديد من التساؤلات التي طرحت من قبل السيدات خلال الجولة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.