شرق غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم ورشة حول سرطان الرحم بالتعاون مع الاغاثة الطبية

40 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 10:26 صباحًا
شرق غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم ورشة حول سرطان الرحم بالتعاون مع الاغاثة الطبية

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني “الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” بمحافظة  شرق غزة فرع الدرج  ندوة تثقيفية صحية  حول سرطان الرحم بحضور عدد واسع من السيدات وذلك بالتعاون مع الاغاثة الطبية .

واكدت مسؤولة المنطقة القطاعية بالفرع ومسؤولة اللجنة الصحية بالمحافظة الرفيقة سحر سلمي على  ضرورة الكشف المبكر لسرطان عنق الرحم من خلال تقديم عدة نصائح وإرشادات للنساء والفحص الذاتي، وكذلك عن طريق التصوير الإشعاعي، مشيرة إلى أهمية  أن تقوم المرأة بالفحص الدوري ومراجعة العيادات.

وأوضحت سلمي إن الندوة تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الكشف  المبكر للسرطان خاصة  سرطان الرحم وعنق الرحم، الذي يعد من أخطر أنواع السرطان  التي تصيب النساء ،وعرضت بعض الصور التوضيحية خلال الندوة للخلايا السرطانية وكيفية تجنب تكاثرها في الجسم

واختتمت الندوة بجانب من التوصيات للنساء بالتغذية السليمة وتجنب الوجبات السريعة ، بالاضافة  الى  أهمية ممارسة الرياضة للمرأة سواء المشي أو الرياضة المنزلية بشكل يومي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.