شرق غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم ورشة حول الاجهاض

38 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 9:45 صباحًا
شرق غزة : «لجان العمل النسائي» ينظم ورشة حول الاجهاض

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي )

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ” الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ” ندوة صحية حول الاجهاض وذلك بمحافظة شرق غزة فرع الشجاعية بحضور عدد من السيدات وذلك بالتعاون مع الاغاثة الطبية .

وتناولت الندوة الأسباب المؤدية الى  الإجهاض لدى السيدات وآثاره علي المرأة سلبا وأسباب تكرار حالات الإجهاض وجاءت هذه الورشة وعيا بأهمية الموضوع للوقوف أولا على أهم الاشكاليات التي يطرحها موضوع الاجهاض عموما وللمساهمة ثانياً في إغناء النقاش  بهذا الصدد والمشاركة في إيجاد بعض السبل والحلول الممكن اعتمادها للتقليل من خطورة هذه الظاهرة.

واكدت مسؤولة اللجنة الصحية بالمحافظة الرفيقة سحر سلمي انه تم التطرق الى الطرق المتبعة للحد من الاجهاض  والتحاليل التي يجب فحصها لمعرفة أسباب الإجهاض مشيرة إلى أنه يمكن السماح بإجراء الاجهاض في بعض الحالات منها على الخصوص كالأمراض العقلية والتشوهات الخلقية وغيره .

وأضافت ان الورشة شددت على حرمة الاجهاض العمد وخطورته على صحة السيدات وحثت في هذا الصدد على الاخذ بعين الاعتبار الجوانب الدينية والثقافية والصحية والقانونية .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.