صوت| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل إسراء غريب للشهر المقبل

376 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 10:53 صباحًا
صوت| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل إسراء غريب للشهر المقبل

القدس (  اتحاد لجان العمل النسائي)

أجلت محكمة بداية بيت لحم، النظر في قضية المغدورة إسراء غريب إلى التاسع من شهر كانون أول/ديسمبر المقبل.

وقررت المحكمة في أولى الجلسات التي حظيت باهتمام وحضور واسع، دعوة الشهود الوارد أسماؤهم في لائحة الاتهام المقدمة من النيابة للاستماع لإفاداتهم في الجلسة القادمة.

من جهته، قال الناشط الحقوقي، فريد الأطرش، إن الجلسة تخللها توجيه النيابة العامة التهم  للمتهمين الثلاثة، وهي  الشعوذة والضرب المفضي إلى الموت.

وبين ان الجلسة الأولى هي عبارة عن تلاوة لائحة الاتهام من قبل النيابة، حيث  أنكر المتهمون التهم الموجه لهم وهذا حق لهم كفله القانون وهذا يعني أن النيابة العامة بصفتها تمثل الحق العام عنا جميعا وعن اسراء سيكون أمامها في الجلسات القادمة تقديم بينات تثبت تورط المتهمين بالقيام بتلك الجرائم وبعد ذلك المتهمين من حقهم تقديم بينة دفاعية وفي النهاية القرار الفصل للقضاء الذي سيقوم بوزن البينات وأعمال قناعاته بالتهم وإصدار القرار اما بالبراءة أو عدم المسؤولية أو الإدانة على ضوء مجريات المحاكمة وما يتم تقديمه من بينات .

وقال : “انه لا شك أن تفاصيل لائحة الاتهام مرعبة لما جاء فيها من عنف تم ممارسته على اسراء” .

ولم يستبعد الأطرش ان تأخذ المحاكمة وقتا  طويلا لان قضية اسراء مثلها مثل أي قضية أخرى أمام المحكمة لا يوجد نص في القانون اسمه قضية رأي عام، والمحكمة تتعامل مع القضية مثلها مثل أي قضية منظورة أمامها ووفقا للقانون والإجراءات التي رسمها القانون .ولفت “نأمل أن يساهم هذا الجهد إلى الحد من قضايا القتل والعنف المسلط على النساء وإقرار قوانين تحمي الأسرة والنساء” .

وتابع، “هذه تجربة جديدة من أجل عمل منظم لوقف العنف ورفع الصوت عاليا ضد جرائم قتل النساء والعنف الذي يمارس على النساء، الوقفة والحضور اليوم ليس للتأثير على المحكمة ونرفض ذلك لأننا نريد محاكمة عادلة وفي حال ثبوت التهمة توقيع العقوبات الرادعة بحق المتهمين من أجل انصاف روح اسراء رحمها الله ضحية عنف المجتمع والجهل والتخلف .

المصدر : نساء اف ام

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.