اتحاد لحان العمل النسائي يشارك في التضامن الاسبوعي مع الاسرى بمقر الصليب الاحمر

435 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 يناير 2019 - 1:21 مساءً
اتحاد لحان العمل النسائي يشارك في التضامن الاسبوعي مع الاسرى بمقر الصليب الاحمر

ياسمين ابو حليمة – غزة – اتحاد لجان العمل النسائي

يواصل المئات من أهالي الأسرى كل يوم اثنين الاعتصام في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر تضامنا مع ذويهم بالسجون، والتأكيد على ضرورة التحرك في المحافل الدولية والعربية من أجل الأسرى وفضح جرائم الاحتلال بحقهم في السجون والعمل على الإفراج عنهم.

أريج الأشقر مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي وجهت خلال تضامنها مع الاسرى في مقر الصليب الأحمر التحية لكافة الاسرى القابعين خلف القضبان في سجون الاحتلال مشيرةً الى تواصل جريمة الاحتلال بحق الاسرى من الاحتجاز واستمرار الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي، مشددة على التضامن والوقوف المستمر إلى جانب الأسرى وعائلاتهم وذويهم في سجون الاحتلال، وخاصة أن قضية الاسرى ونضالهم مرتبط بكفاح شعبنا الدائم من اجل الحرية والاستقلال واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكدت الأشقر على مواصلة اتحاد لجان العمل النسائي بالتضامن الأسبوعي مع الاسرى داخل مقر الصليب الأحمر بغزة دعما ومساندةً لقضية الأسرى في سجون الاحتلال.
وطالبت الأشقرالفصائل الفلسطينية إلى التوحد حول مطلب التوجه إلى المؤسسات الدولية لنصرة الأسرى وكذلك المؤسسات الحقوقية الدولية بالضغط على حكومة الاحتلال لـتحسين جدول الزيارات الخاص بأهالي المعتقلين الفلسطينيين، والسماح لأفراد الأسرة كاملة بزيارة ذويهم داخل السجون”.
بدوره عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة أكد على دور القيادة الفلسطينية بتدويل قضية الاسرى ونقل كل إجراءات الاحتلال الى المحافل الدولية بما فيها محكمة الجنايات والدول السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة من اجل تطبيق هذه الاتفاقية على الاسرى الفلسطينيين بما يمكن من منحهم كافة الحقوق التي يكفلها القانون الدولي الإنساني باعتبارهم أسرى حرب مطالباً جماهير شعبنا والأسرى المحررين الانخراط في اطار الفعل الجماهيري الداعم والمساند لصمود الاسرى في سجون الاحتلال في مواجهة الإجراءات التعسفية التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

ومن جانبه طالب القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عصام أبو دقة السلطة الفلسطينية برعاية اهالى الاسرى لتعزيز صمود ابنائهم والتحرك من قبل المؤسسات الدولية لتحقيق مطالبهم العادلة.

IMG_1225 IMG_1212 IMG_1208 IMG_1207 IMG_1206 IMG_1205 IMG_1199 IMG_1198 IMG_1205

IMG_1208

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.