«العمل النسائي» يشارك بالاعتصام المفتوح لنصرة الاسير ماهر الأخرس

144 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 1:33 مساءً
«العمل النسائي» يشارك بالاعتصام المفتوح لنصرة الاسير ماهر الأخرس

غزة
13/10/2020
قام وفد قيادي من اتحاد لجان العمل النسائي ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالمشاركة بخيمة الاعتصام المفتوح للتضامن مع الأسير ماهر الأخرس والأسرى المضربين عن الطعام والذي دعت اليه اللجنة الشعبية لنصرة الأسير الأخرس وذلك بمقر الصليب الأحمر بغزة .
بدورها أوضحت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولة الاتحاد باقليم قطاع غزة أريج الأشقر أن حملة التضامن والإسناد للأسرى آخذة في التطور وذلك من خلال إدراك جماهير شعبنا للمخاطر الجسيمة التي باتت تهدد حياه الأسرى.
وطالبت الأشقر ، القيادة الرسمية والسلطة الفلسطينية إلى تدويل قضية الأسرى وحمل ملف الأسرى إلى محكمة الجنايات الدولية والجمعية العامة للأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية لهم ومحاكمة مجرمي الحرب في اسرائيل على جرائمهم المتواصلة بحق الأسرى في سجون الاحتلال.
من جهتها دعت الرفيقة نسرين ابو عمرة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية جماهير الشعب في الوطن والشتات منظمات المجتمع الدولي المعنية بحقوق الانسان الى مزيد من الدعم والاسناد وتزخيم التحركات الشعبية لدعم الأسرى في سجون الاحتلال ومساندة حقوقهم والتدخل السريع قبل فوات الاوان لإنقاذ الأسرى وفي مقدمتهم المرضى والأطفال والنساء.
تجدر الاشارة ، فإن الأسير الأخرس (49 عاما) من جنين المضرب عن الطعام من 75 وأكثر ، يواجه أوضاعا صحية غاية في الخطورة تتفاقم مع مرور الوقت، يتواجد على سرير العلاج في مشفى “كابلان” الإسرائيلي خاصة أنه وبجانب معركة الإضراب عن الطعام، فإنه يرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.