«العمل النسائي» يعقد ندوة تثقيفية حول الصحة الانجابية بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة

161 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 1:26 مساءً
«العمل النسائي» يعقد ندوة تثقيفية حول الصحة الانجابية بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة

غزة (اتحاد لجان العمل النسائي)
عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ” الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ” ورشة تثقيفية حول الصحة الانجابية بالتعاون مع مؤسسة تنظيم الأسرة بمحافظة الوسطى فرع البريج بحضور عدد واسع من السيدات بالفرع .
ورحبت الرفيقة فداء القريناوي مسؤولة المنطقة القطاعية بالفرع بالرفيقات مبينة دور الاتحاد بالاهتمام بصحة المرأة والطفل ومدى حرصه على التوعية والتثقيف في كافة المجالات .
بدوره ناقش المحاضر عمر الخطيب مدى اهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة، والحمل المبكر، والزواج المبكر، اضافة الى الحديث حول المفاهيم العامة للصحة الإنجابية، وأهمية تنظيم الأسرة، والوسائل المستخدمة، وأثرها على وفيات الأمهات والأطفال، وتحسين السلوك والممارسات الخاصة بالصحة الإنجابية وزيادة الاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية.

ولفت الخطيب الى التحديات التي تواجه برامج تنظيم الأسرة في غزة من خلال منظور الحقوق الإنجابية، مشيراً الى أن ارتفاع مستوى وعي السكان بهذه الحقوق من شأنه أن يؤدي إلى تحسين الحصول على الخدمات ويتيح للأسر القدرة على التكيف الاقتصادي وتحسين النوعية العامة للحياة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.