“العمل النسائي” يعقد ندوة حول كيفية التعامل مع الضغوط النفسية شمال القطاع

2 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 11:05 صباحًا
“العمل النسائي”   يعقد ندوة حول كيفية التعامل مع الضغوط النفسية شمال القطاع

عقد اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني العام للاشخاص ذوي الاعاقة ندوة حول “كيفية التعامل مع الضغوط النفسية” بمحافظة شمال غزة فرع بيت حانون بحضور عدد واسع من الرفيقات.

بدوره القي الورشة الدكتور عبدالله خضر وأكد على أن الضغوط النفسية تؤدي إلى إفراز الغدة النخامية لهرمون يسمى (اكسيتوسن oxticon هرمون الضغط)، ويتم إفراز هذا الهرمون عندما يعانق البشر بعضهم البعض، وعندما يقع الشخص تحت وتيرة الضغوط تبدأ الغدة النخامية في إفراز هذا الهرمون، مما يحفز الشخص على البحث عن المساعدة والدعم والتعبير عن مشاعره بدلاً من كتمانها.

وأشار خضر أن هرمون oxticon يحمي نظام القلب والأوعية الدموية من آثار الضغوط (فهو مضاد التهابات طبيعي)، كما يساعد هذا الهرمون خلايا القلب على التجدد والشفاء من آثار الضغوط، وبقاء الأوعية الدموية في حالة استرخاء خلال الضغط.

أيضا تناولت الندوة أسباب الضغوط النفسية، وآثارها صحية على الإنسان متطرقة إلى تعريف الضغوط النفسية ع انها تتمثل في إدراك الفرد بأن هناك متطلبات تفوق قدراته وإمكاناته مع ظهور استجابات نفسية وسلوكية وجسمية لا توافقه، فالضغط النفسي انعكاس لطريقة تفكيرنا في مشكلة ما تواجهنا.

كما تناولت الندوة الحديث عن كيفية التعامل مع الضغوط، وذلك من خلال الاسترشاد بالأبحاث والدراسات العلمية الحديثة، واختتمت الندوة بإجراء لعبة نفسية عن التغيير.
وفي نهاية الندوة قام باستقبال الأسئلة المتنوعة من الرفيقات و التي قام بالرد عليها و توعيتهم بالطريقة الايجابية الصحيحه لكيفية التعامل مع الضغوط النفسية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.