«العمل النسائي» ينظم وقفة تضامنية في حاجز معبر بيت حانون شمال القطاع

89 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2023 - 11:39 صباحًا
«العمل النسائي» ينظم وقفة تضامنية في حاجز  معبر بيت حانون شمال القطاع
نظم إتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مساء اليوم وقفة تضامنية تحت عنوان « التحية كل التحية للأسرى والأسيرات الماجدات في معركتهم ضد السجان الصهيوني» على حاجز معبر بيت حانون بحضور حشد من الحركة النسوية وكوادر الإتحاد بالمحافظة .
وافتتحت الوقفة مسؤولة المنطقة القطاعية نائلة عدوان بالتأكيد على صمود ونضال شعبنا ونسائنا الفلسطينيات في كافة مواقهم في الوطن والشتات خاصة المناضلات والشهيدات والأسيرات في سجون الاحتلال وأمهات وأخوات وبنات الشهداء اللواتي يتعرضن لهجمة مسعورة من قبل الاحتلال واعلامه لتشويه إنسانيتهن وكرامتهن.
من جهتها قالت مسؤولة الإتحاد بإقليم قطاع غزة أريج الأشقر خلال كلمتها :” ان حكومة الاحتلال سعت لفرض قوانين مجحفة بحق الأسرى والأسيرات في سجونها والتي أخرها مشروع قرار اعدام الأسرى والذي تمارسه على أرض الواقع، كما أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد والتعذيب الذي تمارسه سلطة الاحتلال أدت إلى استشهاد العديد من الأسرى ومازالت هذه السلطة الاحتلالية تحتجز جثامينهم بالإستناد إلى قانون يخالف المعايير والقيم الدولية لكافة الشعوب بينما ما يزال 40 مريض سرطان يعانون دون أدنى رعاية طبية لهم”.
وطالبت الأشقر توفير الحماية الدولية ومساءلة الاحتلال على جرائمه ضد أسرانا وأسيراتنا و تكثيف الفعاليات الاسنادية للأسرى في خطواتهم النضالية خاصة التي ستبدأ أيام رمضان بالإضراب عن الطعام للتصدي للإحتلال حتى تحقيق كافة مطالبه العادلة.
وجددت مطالبتها للقيادة الفلسطينية بوضع ملف الأسرى ضمن أولوياتها لوضع حد لممارسات الاحتلال بحقهم والمؤسسات والمنظمات الحقوقية والدولية بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بممارسات الاحتلال ضد أسرانا وأسيراتنا البواسل.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.