اللجنة الصحية في “العمل النسائي” تنظم ندوة حول الإسعافات الأولية

0 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 11:46 صباحًا
اللجنة الصحية في “العمل النسائي” تنظم ندوة حول الإسعافات الأولية
نظمت اللجنة الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة طبية بعنوان “الإسعافات الأولية” وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمحافظة الشمال بيت حانون .
ودارت الندوة حول موضوع الإسعافات الأولية للأمراض المزمنة كالسكري الذي يعتبر مرض العصر نتيجة لانتشاره بصورة كبيرة وخصوصا في العالم العربي، وأن مرض السكرى هو إرتفاع في نسبة السكر في الدم، وهي حالة مزمنة تنتج عن نقص جزئي أو كلي في هرمون الأنسولين الذي تفرزه غدة البنكرياس ليقوم بمساعدة السكر في الدم لدخول إلي خلايا الجسم فيتحول إلى طاقة تساعد الجسم علي الحركة .
وأوضحت الندوة ان مرض السكرى يتطلب من الشخص المصاب به ان يكون على قدر كبير من الوعي به حتى يحمي نفسه قدر الإمكان من تبعات هذا المرض، فيجب عليه أن يتبع نظام غذاء صحي ويقلل من السكريات والنشويات والإلتزام بالعلاج المناسب لحالته حتى يتفادى خطر التعرض لما يعرف بغيبوبة السكر التي تحدث نتيجة للانخفاض الحاد في مستوى السكر في الدم.
وأشارت الندوة الى أن أعراض غيبوبة السكر هى رائحة النفس حلوة أو فكاهية والجلد يبدو ناشفا ودافيء النبض سريع وضعيف التنفس وعميق والغيبوبة قد تكون خفيفة او عميقة ، حيث أنه فى حالة تعرض المريض لغيبوبة السكر يجب فورا إعطاءه قطعة من السكر في الفم وتحت اللسان ونقله إلى المستشفى بأقصى سرعة.
تجدر الاشارة ان هذه الندوة تأتى لتزويد النساء بالمعلومات اللازمة وخصوصا بهذه الأمراض التي تكون موجودة تقريبا فى كل بيت فلسطيني حتى يسهل عليهن مساعدة المريض والتعامل معه والتقليل من الخطر الذي قد يتعرض له في المنزل.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.