اللجنة الصحية في “لجان العمل النسائي” تعقد ندوة صحية حول مخاطر استخدام المضادات الحيوية

13 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 12:20 مساءً
اللجنة الصحية في “لجان العمل النسائي” تعقد ندوة صحية حول مخاطر استخدام المضادات الحيوية
عقدت اللجنة الصحية في اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ،الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ندوة حول التوعية بمخاطر المضادات الحيوية بالتعاون مع تنظيم الأسرة في محافظة الشمال فرع بيت حانون بحضور عدد واسع من الرفيقات بالمحافظة.
واكد متحدثون في الندوة التي اقيمت تحت شعار حملة التوعية بمخاطر المضادات الحيوية الى ان الاستخدام الخاطىء لها ادى الى مضاعفات خطيرةعلى صحة الانسان اودى الى موت الالاف حول العالم كما انه ادى الى خسائر مادية باهظة جراء ذلك.
واشارت الى ان الاستخدام الخاطىء والمفرط لها يؤدي الى ممانعة ومقاومة الجراثيم و تؤدي الى الاضرار بالكتيريا النافعة للجسم مع ضرورة الى ابعاد المضادات الحيوية عن متناول الاطفال.
وهدفت الندوة الى نشر الوعي والمساهمة بترشيد استهلاك واستخدام المضادرات الحيوية مبينة ان الاستخدام الخاطىء لاستخدامتها والافارط في ذلك يؤدي الى ظهور انواع جديدة من البكتيريا بالاضافة الى ما ينتج عن ذلك من مضاعفات تؤدي الى الوفاة في احيان كثيرة.
واوضحت ان الافراط في تناول المضادات الحيوية دون داع وبدون الرجوع الى الطبيب المختص بزيد نسبة حدوث الاثار الجانبية ويقلل من فعالية الادوية الاخرى ويرفع مقاومة البكتيريا وقدرتها على التحور.
وقالت ان عدد حالات الوفاة الناجمة عن سوء استخدام المضادرات الحيوية حول العالم يبلغ اكثر من 20 الف حالة خلال عام 2021 ما وسع من انتشار المقاومة البكتيرية مقابل انخفاض انتناج الادوية الفعالة.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.