المئات من النساء يشاركن في وقفة أمام الأمم المتحدة بغزة تضامناً مع مخيم اليرموك

1٬535 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2015 - 3:58 صباحًا
المئات من النساء يشاركن في وقفة أمام الأمم المتحدة بغزة تضامناً مع مخيم اليرموك

غزة ( موقع رؤيا الاخباري )- شارك المئات من النساء، اليوم الاثنين، في مسيرة جماهيرية تضامناً مع أهلنا في مخيم اليرموك، دعا إليها اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني انطلقت من دوار حيدر عبد الشافي باتجاه مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة. وحضر المسيرة صف قيادي واسع من الأطر النسوية وفصائل العمل الوطني وأطر شبابية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعدد كبير من وسائل الإعلام.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وسط هتافات ويافطات تدعو لتحييد مخيم اليرموك عن الأزمة السورية والمطالبة بوقف معاناة الفلسطينيين في المخيم.
بدورها، قرأت أريج الأشقر مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مذكرة باسم الاتحاد موجهة للأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، تطالبه بتحييد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا عن دائرة الصراع الحاصل هناك بين التنظيمات المختلفة داخل المخيم، وجعله خالياً من السلاح والمسلحين تجنباً لوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء في صفوف المدنيين العزل.
وأكدت الأشقر خلال الوقفة التضامنية مع مخيم اليرموك، أن ما يتعرض له مخيم اليرموك من اجتياح من مجاميع داعش بالتنسيق مع جبهة النصرة يهدد بخطر حقيقي بتحويل المخيم إلى منطقة اشتباك وتصفية حسابات وإقحام المخيم في أتون الحرب الدائرة في سورية، وهو جريمة تزيد من حالة التنكيل بأهله وتعرضهم لمخاطر أمنية ومجتمعية وتفاقم معاناتهم الإنسانية.
ووصفت الأشقر ما يجرى على أرض مخيم اليرموك ينذر بتوقف المساعدات الغذائية من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لأهالي المخيم والذي يشكو أصلاً من انعدام الكهرباء والماء والأدوية وغيرها من مقومات الحياة الآدمية بالمخيم، مشددة على أهمية أن تتحرك “الأونروا” وتعمل على توفير كل الدعم الإغاثي والإنساني للمتضررين من جراء الاقتحامات المتكررة للمخيم.
وعبرت الأشقر عن أملها بضرورة أن تتحرك كل الدول والجهات المعنية وتوحيد الجهود العربية والدولية للتدخل والتنسيق مع كل الأطراف ذات الصلة لرفع أيديهم عن مخيم اليرموك ووقف عذابات الشعب الفلسطيني، داعية مجلس الأمن والمنظمات الدولية وفي مقدمتها وكالة الغوث للتدخل العاجل لإنقاذ حياة اللاجئين وتقديم العون الفوري للسكان المحاصرين، وتأمين الحركة من وإلى المخيم، وفتح ممرات إنسانية لنقل الجرحى والمساعدات الإغاثية.
وفي نهاية الوقفة التضامنية، قام وفد من اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني والفصائل الفلسطينية بتسليم مذكرة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لمقر المنظمة في مدينة غزة.


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.