برلين: اعتصام أمام بوابة برلين تضامنا مع مخيم اليرموك وتنديدا بالصمت الدولي لما يجري في المخيم

873 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2015 - 2:56 صباحًا
برلين: اعتصام أمام بوابة برلين تضامنا مع مخيم اليرموك وتنديدا بالصمت الدولي لما يجري في المخيم

برلين ( موقع رؤيا الاخباري )- نظمت جمعية أصدقاء اليرموك في العاصمة الألمانية برلين وبالتعاون مع الجالية الفلسطينية في ألمانيا فرع برلين والأطر والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية، الاثنين، اعتصاما حاشداً أمام ساحة بوابة برلين، تضامناً مع أبناء شعبنا في مخيم اليرموك ، وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش ضد سكان المخيم.
فقد بدأ الاعتصام أمام ساحة بوابة برلين في تمام الساعة الثالثة عصراً وأستمر لأكثر من ثلاثة ساعات ، حيث شارك فيه المئات من أبناء مخيم اليرموك الذي استطاعوا الخروج من المخيم ووصلوا إلى ألمانيا ، وبمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية في برلين.
وخلال الاعتصام رفعت الإعلام الفلسطينية وصور الجرائم التي تُرتكب في المخيم ضد أبناء شعبنا ، من قتل لسكانه ودماء لبيوته ومؤسساته ، وندد المشاركون بالصمت الدولي إزاء ما يجري في المخيم ، وطالبوا منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والجمعيات الإغاثية بالتدخل العاجل لتحييد المخيم عن الصراع الدائر في سوريا وإخراج وإبعاد المسلحين من داخله وتوفير كل متطلبات الإغاثة بعد أن أفتقر المخيم لأدنى مقومات الحياة بعد حصار مستمر منذ أكثر من سنتين.
وخلال الاعتصام ألقيت العديد من الكلمات التي أكدت على ضرورة تحمل الجميع مسؤولياته وخصوصاً منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية والحكومة السورية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة ، لوقف نزيف المخيم وتحييده عن الصراع الدائر في سوريا إخراج كافة المسلحين الذين دخلوا للمخيم وجعلوا منه رهينة لهم. كما طالب المتحدثون بضرورة توفير ممر إنساني أمن لإغاثة أهالي المخيم الذين ما زالوا محاصرين داخله وانقطعت عنهم كل سبل الحياة من غذاء وماء وأمن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.