بسبب ممارسته بحق الأسرى : لجنة الأسرى تحذر الاحتلال من اندلاع انتفاضة في معتقلاته

167 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 يناير 2019 - 12:21 مساءً
بسبب ممارسته بحق الأسرى : لجنة الأسرى تحذر الاحتلال من اندلاع انتفاضة في معتقلاته

غزة – اتحاد لجان العمل النسائي

جددت حذرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، تحذيرها من اندلاع انتفاضة فلسطينية تندلع من السجون الإسرائيلية تحرق الأخضر واليابس نتيجة للسياسات والممارسات والانتهاكات والجرائم العدوانية التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر وفي بقية السجون.
وحمّلت لجنة الأسرى في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الذين يتعرضون للاعتداءات الوحشية العنصرية التي تنفذها «وحدات القمع الخاصة الإسرائيلية».
وأشارت أنه منذ يوم الأحد، الماضي اقتحمت قوات القمع الخاصة قسم 17 بسجن عوفر، وأعادت الاقتحام لقسم 15 وبقية الأقسام صبيحة أمس الاثنين، وقد أقدمت على تحطيم وسرقة مقتنيات الأسرى والتفتيش الاستفزازي.
وأوضحت لجنة الأسرى، أنّ أكثر من 120 أسيرًا أصيبوا بالرصاص المطاطي، وبقي قرابة 20 أسير رهينة وفريسة للاعتداءات والإهمال الطبي المتعمد في العيادات والمستشفيات الإسرائيلية.
وأفادت اللجنة، أنّ «هذه الاعتداءات العدوانية الإسرائيلية المتواصلة ضد الأسرى الفلسطينيين لن تنال من إرادة وعزيمة الأسرى، ولن تكسر يد المقاومة الفلسطينية في تحرير الأسرى».
وأكدت على جاهزية الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة من الفصائل كافة لخوض برنامج نضالي جديد قادر على إحراق الأخضر واليابس وكسر كل القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية.
وكشفت لجنة الأسرى، أن الخطوة الأولى في البرنامج النضالي للأسرى بدأت أمس الاثنين، في سجن عوفر الإسرائيلي بإرجاع وجبات الطعام وإغلاق الأقسام، وهناك خطوات نضالية قادمة سوف يتم الإعلان عنها وفق الأسرى.
وطالبت اللجنة، الأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر والإتحاد الأوروبي وعموم المجتمع الدولي، بالوقوف أمام مسؤولياتهم التاريخية والإنسانية والأخلاقية في وقف نزيف الدم الفلسطيني وإلزام الاحتلال الإسرائيلي باحترام حقوق الإنسان.
في غضون ذلك بدأ الاسرى في معتقل «عوفر»، اليوم الثلاثاء، اضرابا عن الطعام احتجاجا على تكرار الاقتحامات من قبل قوات القمع والاعتداءات المستمرة عليهم.
واكد نادي الاسير رفض الأسرى بعوفر طلب الإدارة بعقد جلسة معهم إلا بعد السماح بعقد اجتماع بين ممثلي كافة الفصائل داخل المعتقل، وبناء على ذلك ستُعقد جلسة اليوم لممثلي الفصائل ظهراً، علماً أنهم مستمرون بإرجاع وجبات الطعام.
وفي كافة المعتقلات قرر الأسرى إغلاق كافة الأقسام، وإبلاغ الإدارات بنزع المسؤولية الجماعية عن الأسرى كأفراد، ووقف التمثيل الاعتقالي، في إشارة للإدارة لاحتمالية حدوث مواجهة مع الأسرى دون أن يكون للأطر التنظيمية أية مسؤولية حيالها، إضافة إلى عقد اجتماعات مكثفة لبلورة خطوات نضالية من كافة الفصائل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.