تزامناً مع يوم المرأة .. «لجان العمل النسائي» ينظم يوماً لتكريم عضواته بغزة

5 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2022 - 11:34 صباحًا
تزامناً مع يوم المرأة .. «لجان العمل النسائي»  ينظم يوماً لتكريم عضواته بغزة

كرم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، بمحافظة غزة فرع الزيتون ، والصبرة بحضور مسؤولة الاتحاد باقليم قطاع غزة أريج الأشقر ومسؤولة الفرع ابتسام الهواري ومسؤول الفرع سعيد الجماصي .
بدورها أكدت ابتسام الهواري مسؤولة المنطقة القطاعية بالفرع ، في كلمة ألقتها أن الأحداث المتسارعة قد غيبت المرأة والأم الفلسطينية من الاحتفال بهذه المناسبة كباقي أمهات العالم، بل تفوقت على أمهات العالم في الكفاح والعمل الدؤوب بلا كلل وهذا حق لها أن تفتخر به.
واوضحت الهواري أن المرأة الفلسطينية امتشقت السلاح والبندقية إلى جانب الرجل لتحرر الوطن ليضم الكل الفلسطيني وتجمع شتاته من قهر الغربة. لافتةً إلى دور أم الشهيد التي دفعت بأبنائها إلى معترك المواجهة مع الاحتلال ونالت شرف وكرم أم الشهيد.
وأكدت الهواري بأن يوم المرأة ليس يوماً لاستذكار المآسي بل هو يوم تكريم وعرفان للمرأة الفلسطينية. داعيةً إلى تحسين ظروف المرأة الفلسطينية ومنحها كافة حقوقها ومساواتها بالرجل.
بدورها طالبت الأشقر في شهر آذار إلى الانحياز لإرادة الشعب والأم والأرض الفلسطينية باعتبار المرأة هي عنوان الأرض والتي تستحق التقدير والتكريم ويوم الثامن من آذار هو إرادة حقيقية لإنهاء الانقسام. لافتةً إلى أن معاناة المرأة والمس بكينونتها ستبقى متواصلة طالما استمر الانقسام.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.