حماس: تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي لن تمنح الاحتلال شرعية مزعومة

0 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 فبراير 2022 - 12:47 مساءً
حماس: تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي لن تمنح الاحتلال شرعية مزعومة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما ورد على لسان رئيس الوزراء الفرنسي “جان كاستكس” التي زعم فيها أنَّ “القدس المحتلة هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي”، وتعدّ هذه التصريحات انحيازاً واضحاً للاحتلال الاسرائيلي، وتبنّياً لأجنداته العنصرية وسياسته الاستعمارية ضدّ الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وأرضه المغتصبة، التي ترفضها وتدينها كلّ الأعراف والمواثيق والقرارات الدولية، ولا تتوافق حتّى مع موقف الاتحاد الأوروبي الذي تشكّل فرنسا أحد أركانه، كما أنَّ هذه التصريحات تحرّض الاحتلال على مواصلة جرائمه ضدّ مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وأكدت في بيان لها إنَّ تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي، وهو يشارك في العشاء السنوي للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، تمثل نسخة متطابقة لوعد “مَن لا يملك لمَن لا يستحق”، التي لن تمنح الاحتلال شرعية مزعومة على مدينة القدس المحتلة، كما أنّها تعبّر عن سياسة ازدواجية المعايير المرفوضة التي تنتهجها الحكومة الفرنسية في تعاملها مع قضية شعبنا العادلة، الذي سيبقى متمسكًا بحقّه المشروع في التحرير والعودة، وإقامة دولته المستقلة، والقدس عاصمتها الأبدية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.