حواتمة: الانتفاضة – الاستعصاء – فلسطين إلى اين؟

1٬004 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 أبريل 2015 - 9:23 مساءً
حواتمة: الانتفاضة – الاستعصاء – فلسطين إلى اين؟

النص الكامل للمشروع الاسرائيلي كما ورد في كتاب الرفيق حواتمة: الانتفاضة – الاستعصاء – فلسطين إلى اين؟

جريدة “اسرائيل اليوم” 9 سبتمبر 2014 المشروع “مبادرة تقف خلفها الولايات المتحدة واسرائيل.
أعلنت صحيفة “اسرائيل اليوم” عدد الثلاثاء 9 أيلول/ سبتمبر 2014، ان مشروع نقل 1600 كم مربع من أراضي سيناء إلى قطاع غزة هو نصاً “مبادرة تقف خلفها الولايات المتحدة واسرائيل، والفلسطينيون الذين يتبقون في يهودا والسامرة [المقصود الضفة الفلسطينية] يحصلون على حكم ذاتي مقابل التنازل عن العودة إلى خطوط 1967”.
علينا جميعاً أن نتذكر أن مشاريع اسرائيل لحلول اقليمية مع الأقطار العربية المجاورة لقطاع غزة والضفة ليست جديدة لطمس ومصادرة حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير ودولة فلسطين المستقلة على حدود 4 حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس العربية (الشرقية) المحتلة، وحق اللاجئين وفق القرار الأممي 194.
المشروع الاسرائيلي المتكامل الحلقات الذي وضعه جنرال غيورا آيلالند رئيس مجلس الأمن القومي تحت رئاسة شارون رئيس وزراء اسرائيل، والفريق موشيه يعلون رئيس هيئة الأركان الاسرائيلي حينذاك (وزير حرب حكومة نتنياهو الآن وقائد حرب “الجرف الصامد” على قطاع غزة (7 تموز/ يوليو 2014 – 26 آب/ اغسطس 2014).
نص المشروع الاسرائيلي بناء على تكليفات شارون ورد كاملاً في كتاب حواتمة: الانتفاضة الاستعصاء – فلسطين إلى أين؟ – الطبعة الأولى 2005 دار الأهالي / دمشق، دار بيسان/ بيروت، الطبعة الثانية دار الجليل/ عمان 2005، الطبعة الثالثة دار الرفاعي/ القاهرة 2005.
وفيما يلي النص الكامل للمشروع كما ورد في كتاب الانتفاضة – الاستعصاء – فلسطين إلى أين؟

الاعلام المركزي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.