روسيا تهدد: الدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة تخلق لنفسها مشاكل

1 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2022 - 11:59 صباحًا
روسيا تهدد: الدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة تخلق لنفسها مشاكل

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنّ الدول التي تزوّد أوكرانيا بالسلاح، ومن بينها سلوفاكيا، تخلق لنفسها المشاكل.

جاءت تصريحات زاخاروفا خلال مقابلة خاصة في منصة “يوتيوب”، قالت خلالها: “إذا تم اتخاذ مثل هذا القرار، ليس فقط من قبل سلوفاكيا، ولكن أيضاً من قبل بلدان أخرى، فإنهم يخلقون مشاكل لأنفسهم… إنهم يخلقون مشاكل مباشرة بأيديهم”.

وأضافت زاخاروفا قائلةً: “الأمر نفسه ينطبق على تجنيد المرتزقة”.

وكانت وسائل إعلام أجنبية أفادت، أمس، بأنّ سلوفاكيا وافقت مبدئياً على تزويد أوكرانيا بنظام دفاع جوي ينتمي إلى الحقبة السوفيتية.

وبشأن التواصل بين موسكو وواشنطن، قالت زاخاروفا: “لا يوجد تواصل بين روسيا والولايات المتحدة والاتصالات محدودة”، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ “روسيا كانت حتى اللحظة الأخيرة تنتظر الولايات المتحدة في أوروبا لإجراء المفاوضات، لكنّ الجانب الأميركي لم يقم بذلك”.

أما بشأن عضوية روسيا في مجموعة العشرين، فقالت زاخاروفا: “لا جدوى من التعليق على التصريحات الافتراضية، فهذا غير مناسب”.

وفي أول اتصال رفيع المستوى بين واشنطن وموسكو منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حثّ سكرتير مجلس الأمن الروسي مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أمس، على التأثير في كييف من أجل تحقيق تقدم سريع في حل الأزمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.