صوت| مواقع التواصل الاجتماعي منبع جديد للدخل

115 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 يوليو 2021 - 10:42 صباحًا
صوت| مواقع التواصل الاجتماعي منبع جديد للدخل

كل شخص يمتلك حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، هو فعليا وكأنه أنشأ محلا تجاريا أو مكتبا خدماتيا مجانا، هكذاوصف المختص في مواقع التواصل الاجتماعي أحمد بركات في حديثه مع “نساء إف إم” الواقع الجديد.

 وأكد بركات أنه يمكن استغلال الإنترنت كمصدر دخل جديد وفكرة اقتصادية موّفرة لنا جميعا، حيث لا يوجد أية تكاليف متعلقة برأس المال أو المكان أو فواتير خدماتية أخرى .

ولكن حتى يتمكن الشخص من الوصول إلى قاعدة كبيرة من الناس ليسوق ويروج منتجاته أو خدماته، يتيح فيسبوك خدمة الإعلان مقابل المال، هذه فقط التكاليف التي يمكن أن تكون مرهقة بعض الشيء للشخص، ولكنها أوفر بكثير من فتح محل تجاري أو خدماتي، وكثير من الأشخاص مهاراتهم هو رأس المال الخاص بهم، يعني تقديم مهارات تعليق صوتي، ترجمة، أبحاث، مونتاج، تعليم، تدريب، وكثير من المهارات التي يمكن أن يستغلها الشخص عن بعد لعملها وتحقيق ربحا ماديا.

وأشار بركات إلى جانب وجود الإيجابيات للعمل من الإنترنت، ولكن يوجد أيضا سلبيات لهذا المجال الذي غزا العالم في السنوات الأخيرة، وهي بناء شخصيات وهمية، وأسلوب حياة قريب للمثالية وهو ليس واقعي، أحيانا يقع الكثيرين في أخطاء نقل معلومة خاطئة أو الإساءة لفئات معينة أو قول كلام قد يجر الناس إلى ارتكاب أخطاء، وبالتالي يجب أن يكون هناك مسؤولية اجتماعية من قبل الناس الذين يتعاملون مع الإنترنت كمصدر للدخل،وفي فلسطين لا يوجد سوق كبير لأن يكون الإنترنت فعلا يدر الكثير من الدخل هنا. 

ونصح بركات المستمعات والمستمعين ولمن يود أن يدخل هذا المجال، الصبر، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة آمنة وذكية، لتدر له الدخل بسهولة ويسر وبنجاح .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.