في يوم الأم .. « العمل النسائي» يهنئ الأم الفلسطينية ويشيد بدورها النضالي

6 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2023 - 11:34 صباحًا
في يوم الأم ..  « العمل النسائي» يهنئ الأم الفلسطينية ويشيد بدورها النضالي
دعا المؤسسات الدولية بالتحرك الفوري والعمل على تلبية مطالب الأسيرات داخل السجون
في يوم الأم .. « العمل النسائي» يهنئ الأم الفلسطينية ويشيد بدورها النضالي
هنأ اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، الأمهات الفلسطينيات والعربيات بيوم الأم 21 آذار ، مشيداً بدورها على طريق النضال وصمودها تجاه أسر أطفالها في السجون المحتلة ، فالأمهات اللاتي فقدن أرواحهن تحت الاحتلال القسري يتحملن مصاعب الحياة وأعباءها.
وأوضح الإتحاد في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء ، أن المرأة الفلسطينية تعيش في واحدة من أهم بؤر المواجهة في العالم ، وتواجه تحديات وجودية بينما نواجه الاستعمار والاستعمار الاستيطاني مع شعبنا منذ عقود، في محاولة لإنهاء القضية الفلسطينية التي لطالما كانت بارزة ولا تزال تتمتع بخصائصها : هويتها القومية العربية.
وقال الاتحاد « جاء يوم الأم هذا العام استمرارًا للحصار المفروض على قطاع غزة الحبيب والعزل الدائم للقدس في محاولة لتهويده واستبدال سكانه الأصليين ، بالإضافة إلى استخدام أقوى أداة عسكرية لقمع واجتياح واعتقال. وترويع العائلات والنساء والأطفال بشكل روتيني ، كما أدى استخدام أساليب التعذيب المحظورة دوليًا بحق أسرانا من الإناث والذكور ، فضلاً عن التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي الفلسطينية ».
وأكد الإطار النسائي « إن عمق واتساع هذه المعاناة يدلان على حجم صمود الأم الفلسطينية التي تتحمل مسؤوليات كبيرة وتواجه تحديات وكوارث كبيرة ، وأن الأم الفلسطينية لها مهام كثيرة في وجه مؤامرة التصفية لشعبنا ، رغم كل العراقيل التي تقف في طريق تحقيق هذا الدور النسوي والوطني والبطولي ، بينما تعاني من تمييز داخلي يجب إدانته بشكل قاطع ، النضال الصادق ضدها ، وتفكيكها من جذورها ».
ونوه الاتحاد أن الأمهات الفلسطينيات لا يزلن يتعرضن للقتل والقمع والاضطهاد وإنكار حقوقهن الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بالعنف ، وهي جريمة مزدوجة ضد المرأة البشرية المناضلة ،.
ودعا اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني في بيانه جميع المنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية إلى الضغط على سلطات الاحتلال لوقف جرائمها وانتهاكاتها المختلفة لحقوق المرأة الفلسطينية وإلزامها بتوفير الحماية والأمان لها وإطلاق سراح الأسرى ومحاسبة مرتكبي الجرائم المرتكبة بحقهم ، وجدد دعوته المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية بالتحرك الفوري والعمل على تلبية مطالب الأسيرات داخل السجون والمعتقلات ونيل حقوقهن.
اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني
قطاع غزة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.