في يوم الأم ..«لجان العمل النسائي» يوجه التحية للأم الفلسطينية والعربية

0 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:06 صباحًا
في يوم الأم ..«لجان العمل النسائي» يوجه التحية للأم الفلسطينية والعربية

وجه اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ” الاطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” التهنئة للام الفلسطينية والعربية بمناسبة يوم الام في 21 آذار(مارس)، مشيدا بكفاحها على طول مسيرة النضال ، وبأمهات الأسرى اللاتي يعانين من إجراءات الاحتلال القسرية تجاه أبنائهن في سجون الاحتلال وفقدان فلذات اكبادهن وتحمل مشقة واعباء الحياة.
وأكد الاتحاد أن الام الاسيرة تشكل منارة مضيئة في شعلة الكفاح الوطني الذي يخوضه شعبنا، مشددا ان الام ذات الصدر الحنون والحضن الدافئ والقلب الكبير، تعجز الكلمات ان توفيها جزءً من حقها لما تحملته من معاناة ومتاعب وستبقى نبض الحياة وقرة العين ومنبع العطف والحب والحنان.
و عبر الاتحاد عن تضامنه الكامل مع الاسيرات والاسرى الأطفال وكافة الاسرى في سجون الاحتلال ، حيث أنه في يوم الأم حرم الاحتلال الاسرائيلي 31 أسيرة فلسطينية بين أم وفتاة من لقاء أبنائهن وأمهاتهن.
ودعا الاتحاد المرأة الفلسطينية لمواصلة العمل والنضال بما يضمن مشاركتها في جميع المؤسسات الوطنية والاجتماعية والاقتصادية، وتعزيز حضورها في قيادة الوطن والشعب الفلسطيني نحو الحرية والعودة والاستقلال.
وطالب اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني المؤسسات الإنسانية والحقوقية الدولية بالتحرك الفوري والعمل على تلبية مطالب الأسيرات داخل السجون والمعتقلات ونيل حقوقهن، والتي تتمثل في التالي: اغلاق معبر الشارون، تركيب هاتف عمومي، ادخال طبيبة نسائية، ازالة الكاميرات من ساحة الفورة، زيادة المواد التموينية بالكنتينة بعد تقليل المواد منها، توفير حاجات اساسية نسائية، بالإضافة لوقف التضييقات والقمع وسياسة العزل بحقهن، وعدم مراعاة الوضع النفسي والصحي والحياتي لهن، وإبعادهن عن بيوتهن وأولادهن .
كل التحية للأم الفلسطينية في عيدها.
وكل عام وأنتم بخير .
اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني
21-3-2022

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.